الجمعة، 29 مارس 2013

المشاكل الجنسية عند المغاربة رجال ى و العيالات


 المشاكل الجنسية عند المغاربة رجال  ى و العيالات 

المشاكل الجنسية عند المغاربة رجال و عيالات
الدخلة: الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتمعات و كل الأجناس، و أول حاجة كيسول عليها طبيب نفساني الزائر ديالو هي واش كا يمارس الجنس بدون مشاكل، هذا كا يدل على الأهمية ديال الجنس في الحياة و تأثيرها على نفسية أي إنسان. و أمرعادي يوقع في بعض الأحيان أعطاب جنسية عند أي واحد و كاين مشاكل اللي عندها حلول سريعة، و لكن مع عدم وجود وعي جنسي و ثقافة جنسية في المجتمع المغربي كتحول بعض المشاكل البسيطة إلى مشاكل كبيرة و تأثر بشكل كبير على نفسية و تا الشخصية ديال كل إنسان. هاد الأعطاب متنوعة و موجودة بكثرة، اليوم فهاد لانكيط ديالنا غا نوقفوا على المشاكل الجنسية عند المغاربة رجال و عيالات، و شنو هي؟ و علاش تتوقع؟ و كيفاش يكمن علاجها بكل سهولة؟ و كيفاش أن الإنسان إلى كانت عندوا ثقافة جنسية يقدر إتجنب العديد من هاد المشاكل و تكون حياتو الجنسية عادية بدون عوائق.
من المشاكل المشتركة عند الرجال و لعيالاتتراجع الرغبة الجنسية- كتعرف نقص الرغبة الجنسية بأنها قصور وغياب مستمر و متكرر للأفكار الجنسية و للخيال الجنسي بشكل لا يدفع الشخص كان رجل و لا مرأة إلى ممارسة النشاط الجنسي و كاين عدة وسائل لتقييم حالة نقص الرغبة الجنسية، و كيعتمد البعض على عدد مرات الجماع وكيقول أن أي شخص يمارسة الجنس أقل من مرتين في الشهر و لفترة ستة أشهر متتالية فهو كيعاني من نقص الرغبة الجنسية و لكن هاد الطريقة للتقييم ليست دقيقة من الناحية الطبية و تشير الكثير من الدراسات أن لعيالات اللي كا يعانيو من تراجع الرغبة الجنسية أكثر من الرجال لأسباب مختلفة و كثيرة و كيعبر تراجع الرغبة الجنسية على مشاكل أخرى مختلفة و تتعلق بأمور في بعض الأحيان لا تكون في الحسبان بحال، الخوف من العلاقة الحميمية،عدم الرغبة بالإلتزام، صعوبة تأكيد الشخصية، المعرفة الجنسية المحدودة، التجاربة الجنسية القاسية مثل الإغتصاب والخوف من الجنس الأخر : في التقاليد و التربية عندنا ديما تعتمد على تخويف كل جنس من الأخر. وكذلك القلق و الضغط الذي يتعرض له الإنسان في حياته اليومية يؤدي إلى عدم وجود الرغبة و كاين مشكل التقدم بالعمر حيث تبدأ المشاكل من الخمسينيات و الألية ديال هاد الإضطراب مع تقدم العمر تعتمد بشكل أساسي على تناقص المفرزات الهرمونية الذي يتنوع بشكل كبير من شخص لأخر.مشاكل عند الرجل عدم الإنتصاب و هي عدم القدرة على ممارسة الجنس أو بمعنى أخر إستحالة تحقيق انتصاب العضو الذكري وخا تكون المؤثرات الجنسية ( البوسان، اللمس). أو بمعني مبسط هو عدم قدرة القضيب على بلوغ مرحلة الصلابة اللي تخول ليه الولوج للمهبل حتى حصول عملية القذف.
و هناك عدة مسببات اللي تتخلي العضو الذكري لا ينتصب و خاصة إلى تم تلف على مستوى أحد هذه العوامل: الشهوة، الأعصاب، الشرايين، الأوردة، الهرمونات أو التوازن النفسي.
الشهوة: العجز الهرموني و خاصة في إفراز التوسترون يقدر يوصل لنقص الرغبة عند الرجل مصاحبة لإرتخاء الذكر.
الأعصاب: تقدر تكون إصابة مركزية ( ورم في المخ، تصلب طبقي...) أو إصابة جانبية (إعتلال عصبي مرتبط بداء السكري أو بالإدمان عن الكحول )
الشرايين : إصابة الشريان الخشلي Hypogastrique آثار إصابة أو جراحة على مستوى الحوض وقدتكون الإصابة كهفية (داء السكري والتدخين)
الأوردة : عجز الوردة الذكرية على التقلص و بالتالي تعيق الإنتصاب و هاد المشاكل عندها علاجات مختلفة منها بعد سنة 1981م تم التكفل الطبي بالعجز بواسطة حقن داخل كهفية ومن الأفضل أن يتم في إطار التكفل التام بالزوجين.

القذف السريع
هاد المشكل كا يعاني منوا المغاربة بزاف و كيسبب لهم مشكل في الحياة الجنسية ديالهم، و ينقسم لثلاثة حالات: قذف المني قبل الإيلاج، القذف بعد فترة قصيرة من إيلاج القضيب في فرج المرأة، القذف قبل شعور المرأة بالرعشة، و لكن هاد المشكل ليس مشكل صعبا و عندو علاجات مختلفة و هاد العطب مرتبط بالحياة اليومية ديال أي واحد و ما يمكنش علاجه بدون معالجة مشاكل مرتبطة بحياة الفرد، و يستطيع الإنسان معالجة هذا العطب بالإشتغال على نفسه، و اللي ما قدرش يمكن يمشي عند أخصائي جنسي، و هناك بعض النصائح متداولة للحد من هاد المشكل و هي :
- ممارسة الجنس مع الزوجة من دون فترة إنقطاع طويلة، لأنك معرض لسرعة القذف بشكل أكبر عند ممارستك الجنس بعد انقطاع طويل
- استعمال الواقي الذكري لانه يخفض من الاحساس
- ممارسة الجنس بالوضعية التي تكون فيها المرأة في الاعلى ، لان الرجال في هذه الوضعية يكونون أقل إثارة من الوضعية التي يكون فيها الرجل في الاعلى، حيث تنزل نفسها خلفيآ وللأسفل على القضيب المنتصب ، وتقوم بحركات جماع لطيفة. وعندما تشعر بقدوم القذف أشر لشريكتك لتعلمها بذلك. عندئذ عليها أن تبقى ثابتة تمامآ أو أن تنهض وتحرر نفسها.
- تعلم التحكم بالعضلات الشرجية قم بحركة تقلص لردفيك حول الشرج كما لو أنك تحاول منع التغوّط . إبدأ بممارسة ذلك بمعدل 10 مرات متتالية ثم زده ليصل إلى 50 مرة. قم بذلك مرتين في اليوم. يجد بعض الرجال أن تقليص عضلاتهم عند الشعور بقدوم القذف أو إرخائها يساعد على إطالة مدة زمن المضاجعة
- عندما تشرع بإدخال القضيب في مهبل شريكتك، حاول القيام بدفعات قصيرة أو حركة دائرية، فهذا يمكّنك من تأخير القذف
- طريقة الضغط : إذا شعرت أنك قد اقتربت من ذروة التهيج الجنسي أثناء مداعبتك لزوجتك فعليك أنت أو هي باستعمال اصبع الابهام مع اصبعين آخرين في الضغط على المنطقة الواقعة أسفل حشفة القضيب مباشرة لمدة عشرين ثانية، فهذا يثبط القذف ويقلل الانتصاب قليلآ، وبعد حوالي نصف دقيقة، عليك باستعادة المداعية الجنسية لاستعادة الإنتصاب. كرر طريقة الضغط حينما تشعر بأن القذف على وشك الحدوث واستخدمها كثيرآ كلما لزم الأمر إلى أن تتمكن من إتمام الإدخال دون أن يسبقه القذف. مع تكرار الممارسة سوف يتعلم جسمك أن يؤخر القذف دون اللجوء إلى طريقة الضغط .
مشاكل عند النساء تصلب غشاء البكارة
يصيب تصلب غشاء البكارة بعض النساء. هذا العطب الجنسي يسبب تعاسة عدد كبير منهن. المصابات بالتصلب يعتقد الكثير منهن أنه مجرد ثقاف. لذا يلجأن إلى تجريب كل أنواع السحر و الشعوذة. هذا العطب تواجهه المرأة خلال أول تجربة جنسية لها ( بإيلاج القضيب). في مناطق معينة يخلف هذا العطب العادي مأسي كثيرة. حل هذا العطب بسيط، إذ تلجأ المرأة المصابة به إلى عملية جراحية لغشاء الباكرة السميك، و ينصح الأطباء بضرورة أن يرافق هذه العملية، عند بعض النساء، دعم نفسي. يعد هذا ثاني أكثر الأعطاب شيوعا عند المغربيات. بخلاف الرجال، فإن النساء يظهرن اهتماما بتحسين علاقتهن الجنسية.

ألام اللي تتعرض لها المرأة في الممارسة الجنسية
يقصد بالألم أثناء الاتصال الجنسي بالألم التي تشعر به المرأة أثناء أو بعد الاتصال الجنسي، ورغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضا إلا انه اكثر حدوثا عند المرأة. وتشعر المرأة بالألم إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل.
أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة:
- جفاف المهبل نتيجة نقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع
- التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس 
- حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية فيالصابون
- الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به
- التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج
- التهاب المجاري البولية
- جفاف المهبل نتيجة للمضاعفات الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات
الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية.
الأعراض:
تشعر المرأة بألم اثناء الجماع إما في بداية فتحة المهبل أو من داخله قد يصاحبه تقلصات لعضلات المهبل.

سبب لبلا: غياب ثقافة جنسية
في حقيقة الأمر المغاربة مكلخين جنسيا، لا توجد عندنا أي ثقافة جنسية أو ما شابه ذلك، في المعاشرة ماشيين غير طالقين لفران و جبه صنطيحة، و أول مشكل كا يواجهنا جنسيا كا تشدنا الرعد و الخوف و كا نديرو من الحبة قبة و كا نرجعو عطب جنسي بسيط لمشكل كبير ما عندوا مخرج، و بنادم إلى كانت عندوا غير ثقافة جنسية بسيطة إقدر إتجاوز عدد كبير من المشكل، و تا الحشمة خارجه علينا بالمزيان، حيث في مجتمعنا الراجل إلى كان عندوا مشكل جنسي ما كيقدرش إقولها و كا يزيد لراسو بلا ما يشعر، حيث يتأثر نفسيا مما يزيد المشكل تعقيدا، المهم ما فيها عيب بنادم مرا مرا إبدا يقرأ على الجنس و يهتم بمواضعه راه غا تفيدو تفيدو.
الخرجة:
هادي غير شوية من بزاف ديال المشاكل الجنسية اللي تقدر تواجه أي إنسان كيفما كان بين ليلة و نهار، خاص غير بنادم يعرف إتعامل معاها و ما تخليهش يوصل لدرجة التشكيك فقدراته و يقول بلي ما عندها حل، راه كل حاجة عندها حل و علاج، و أي واحد حس بمشكل ما فيها باس إزور أخصائي جنسي إعاونو في تجاوز المشكل ديالو. و الله إخلينا ديما بلا مشاكل حنسية و في صحتنا و للمعلومة المشاكل الجنسية راه عادية كتوقع.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق